يوجد نوعان من المكيفات المركزية وهما:

• مكيفات الهواء المعبأة – مع هذا النظام يوجد مكثف وضاغط ومبخر في وحدة خارجية. يستخدم هذا النوع عادة في مبنى تجاري صغير.

• نظام الانقسام – يوجد بهذا النظام نظام داخلي ونظام خارجي. تحتوي الوحدة الخارجية على الضاغط والمكثف. تحتوي الوحدة الداخلية على مبخر. مع هذا النوع من مكيفات الهواء المركزية يتم استخدامها عادة في المنزل.

إذا كان لديك فرن ، فمن الضروري وجود تكييف مركزي. كما هو الحال مع أي جهاز ، قد تجد أن مكيف الهواء يسبب لك مشاكل في مرحلة ما. فيما يلي بعض المشكلات النموذجية التي قد تحدث أثناء عمر مكيف الهواء المركزي وكيفية التعامل معها. فني تكييف

• منظم الحرارة – إذا رأيت أنك تواجه مشاكل مع منظم الحرارة ، فإن أول ما عليك فعله هو استبدال البطاريات القديمة بأخرى جديدة. مع بعض منظمات الحرارة الجديدة القابلة للبرمجة ، لديهم مؤشر انخفاض البطارية. فني تكييف مركزي

• الطاقة – يمكنك التحقق من توفر الطاقة عن طريق تشغيل مروحة مكيف الهواء وإذا كانت المروحة لا تعمل فهذا يعني أن مكيف الهواء الخاص بك لا يحصل على الطاقة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فستحتاج إلى التحقق من قواطع الدائرة المصغرة IMCB) جنبًا إلى جنب مع الصمامات. إذا كانت المشكلة في أيٍّ من هذين الأمرين ، فيجب إصلاحها. إذا لم تكن هذه هي المشكلة ، فستحتاج إلى فحص المكثف وإذا لزم الأمر ، تحقق من المحرك والضاغط. إذا كنت لا تزال غير قادر على معرفة المشكلة ، فستحتاج إلى الاتصال بخدمات تكييف الهواء للحصول على محترف للتحقق من ذلك.

• المكثف – عندما تقوم بفحص المكثف ، تحتاج إلى التأكد من أن المروحة على الوضع “التلقائي” وأن مفتاح الاختيار على الوضع “بارد”. يوجد زر بالقرب من خطوط التبريد يمكنك الضغط عليه لإعادة ضبط المكثف. إذا لم يعمل بعد إعادة ضبطه ، فسيلزم استبدال المكثف بفني تكييف هواء محترف.

• مضخة التكثيف – يتم وضع هذا الجزء عادة في الهواء الطلق في أي من النظامين. يمكن أن يتوقف مكيف الهواء المركزي عن العمل إذا تم فصل المضخة عن الكهرباء ، لذا فإن هذا هو أول شيء تتحقق منه. يمكن أن يتوقف النظام أيضًا عن العمل إذا كان هناك خلل في مضخة التكثيف. إذا رأيت أي مياه تتجمع حول المضخة ، فستحتاج إلى الاستعانة بفني متخصص لإصلاح المشكلة.